الرعاية الصحية الأولية تعلن عن مواعيد دوام المراكز الصحية خلال شهر رمضان المبارك
الشرق -
محليات

2

10 مارس 2024 , 04:57م

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

الدوحة- قنا

 أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن مواعيد دوام المراكز الصحية التابعة لها خلال شهر رمضان المبارك، لافتة إلى أن العمل سيكون في أغلب المراكز، البالغ عددها 31 مركزا، على نظام الفترتين الصباحية والمسائية.

وذكرت المؤسسة في بيان اليوم، أن خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة ستعمل بالمراكز من الأحد إلى الخميس على نظام فترتين: (صباحية من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 1 بعد الظهر، ومسائية من الساعة 4 وحتى منتصف الليل)، فيما سوف يعمل مركز الوكرة الصحي متواصلا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 12 ليلا دون توقف.

وأشارت إلى أن المراكز العاملة سيكون عددها 26 مركزا صحيا وهي: مركز جنوب الوكرة، ومركز المشاف، ومركز الثمامة، ومركز المطار، ومركز أم غويلينا، ومركز عمر بن الخطاب، ومركز روضة الخيل، ومركز السد، ومركز الخليج الغربي، ومركز الشيحانية، ومركز الوجبة، ومركز معيذر، ومركز الخور، ومركز أبو نخلة، ومركز مسيمير، ومركز الوعب، ومركز أبوبكر الصديق، ومركز الريان، ومركز أم السنيم، ومركز الرويس، ومركز لعبيب، ومركز الضعاين، ومركز أم صلال، ومركز مدينة خليفة، ومركز جامعة قطر، ومركز غرافة الريان.

وأوضحت أن خدمات رعاية الأسنان ستعمل في تلك المراكز خلال أيام الأسبوع على نظام الفترتين: الصباحية من 8 صباحا وحتى 1 بعد الظهر، والمسائية من الساعة 7 وحتى منتصف الليل.

أما ساعات العمل للمراكز الصحية التي تقع خارج الدوحة، فبينت مؤسسة الرعاية الصحية أن مركز الكرعانة الصحي سيقدم خدماته وكذلك عيادات الأسنان فيه خلال فترتين: الصباحية من 8 صباحا وحتى 1 بعد الظهر، والمسائية من 4 عصرا وحتى 9 مساء.

وأكدت أن مركز الجميلية الصحي، سيقدم خدماته بما فيها خدمات عيادة الأسنان خلال فترتين: الصباحية من الساعة 8 صباحا وحتى 11 ظهرا، والمسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 10 مساء، بينما سيقدم مركزا الكعبان الصحي والغويرية الصحي خدماتهما بما فيها خدمات الأسنان على فترة صباحية فقط تبدأ من 8 صباحا إلى 1 بعد الظهر.

أما بالنسبة لخدمة الحالات العاجلة، فحددت المؤسسة 11 مركزا صحيا لتقديم خدمة الحالات العاجلة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهي مراكز: الرويس وأم صلال ومعيذر والمشاف والسد للكبار والأطفال، ومراكز غرافة الريان والشيحانية وأبو بكر الصديق وروضة الخيل والكعبان والكرعانة كمراكز للكبار فقط.

وحول خدمات طب الأسرة خلال عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، ذكرت المؤسسة أن مركز الوكرة الصحي سوف يقدم خدمات طب الأسرة بشكل متواصل من 8 صباحا وحتى 12 ليلا، حيث إن باقي المراكز ستقدم خدماتها خلال الفترة الصباحية: (من الساعة 8 صباحا وحتى 1 بعد الظهر، والفترة المسائية من الساعة 4 عصرا حتى منتصف الليل) وذلك في مراكز المطار، المشاف، الثمامة، عمر بن الخطاب، السد، روضة الخيل، الخليج الغربي، لعبيب، أم صلال، غرافة الريان، مدينة خليفة، أبو بكر الصديق، الريان، مسيمير، معيذر، وسوف يكون العمل في مركز الجميلية بنظام الاستدعاء.

وفي هذا الجانب، أضافت المؤسسة أن خدمات الأسنان ستعمل في المراكز المذكورة في عطلة نهاية الأسبوع من: 8 صباحا وحتى 1 بعد الظهر ومن الساعة 7 مساء وحتى منتصف الليل، لافتة إلى أن خدمات الأسنان ستقدم أيضا في المراكز الصحية التي تقع خارج مدينة الدوحة وهي: مركز الرويس يوم السبت فقط من السابعة مساء وحتى منتصف الليل، ومركز الخور الصحي سيعمل يوم الجمعة فقط من 7 مساء وحتى 12 منتصف الليل، أما يوم السبت فسيعمل المركز في الفترتين الصباحية والمسائية.

وأشارت إلى أن مركز الشيحانية سيعمل في عطلة الأسبوع خلال يوم السبت في الفترة الصباحية فقط من الساعة 8 صباحا وحتى 1 بعد الظهر.

وكشفت عن المراكز الصحية التي لن تعمل في إجازة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) والتي تتمثل بجنوب الوكرة وأم غويلينا والوجبة والوعب وأبو نخلة وأم السنيم والغويرية والضعاين وجامعة قطر، منوهة إلى أن خدمات الحالات العاجلة ستقدم فقط في مركزي الكعبان والكرعانة.

وقالت المؤسسة الرعاية الصحية الأولية في ختام البيان إن مركز الاتصال المجتمعي 16000، سوف يقدم الاستشارات الطبية من خلال الهاتف بشكل متواصل على مدار 24 ساعة.

 

اقرأ المزيد

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد