لأول مرة.. فيديو من داخل فندق "ريتز كارلتون"!
-

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على يوتيوب تقريراً مصورا من داخل فندق "ريتز كارلتون" الذي أصبح معتقلاً لأمراء ومسؤولين في الرياض.
معدة التقرير، ليز دوسيت، وهي أول صحفية تسمح لها السلطات السعودية الدخول إلى الفندق، بحسب ما أوردت الـ "بي بي سي"، قالت إنها توجهت بعد منتصف الليل برفقة الشرطة إلى فندق ريتز كارلتون حيث تم احتجاز المتهمين في الفساد بالسعودية من قبل السلطة الجديدة التي يديرها محمد بن سلمان.
وقالت في بداية التقرير" لا أحد يدخل هنا دون ترخيص رسمي هذا أحد اشهر الفنادق بالعالم أفخم وأكثر الفنادق رفاهية في الرياض قد أصبح سجنا ذهبيا".
وأضافت أن مسؤولين سعوديين رافقوها وطلبوا منها عدم تصوير الوجوه أو تسجيل اي احاديث.
تحدثت المراسلة في توقيت قالت انه في ساعات الصباح الأولى وقالت ان المعتقلين يشربون في البهو قهوة كما اي فندق خمس نجوم في العاصمة .
واشارت إلى أن معظم الاشخاص المجبرين على البقاء هنا يقضون وقتهم بمفردهم في محاولة للحد من الاضرار بسمعتهم، وأضافت ان هواتفهم المحمولة أُخذت منهم لكن هناك خط هاتف يمكنهم الاتصال بمحامييهم وأفراد أسرهم حتى لمديرين شركاتهم التي لا زالوا يحاولون إدارتها، حسب قولها.
وتابعت: إن اكثر السجناء المدللين في العالم يتمتعون بكل وسائل الرفاهية إلا الحرية والدولة ستدفع الحساب للفندق، مضيفة"هذا السجن لا يضاهى، حوض سباحة فخم ومطاعم صالة رياضية وكل شيء فاخر وصالة بولينغ، لكن معظم السجناء يبقون في غرفهم.
وذكرت المراسلة انها ذهبت لمقابلة احد السجناء الذي لم يعرفها باسمه، وقال انه يقضي وقته مع محاميه ويركز على قضيته.