دولة قطر تشارك في الاجتماع الاستثنائي لوزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون
العرب القطرية -
[unable to retrieve full-text content] شاركتدولة قطر، ممثلة بوزارة المواصلات، اليوم،في الاجتماع التاسع والعشرين (الاستثنائي) للجنة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي. ومثل دولة قطر في الاجتماع سعادة السيدمحمد بن عبدالله آل إبراهيم المعاضيد وكيل وزارة المواصلات، حيث ناقش المشاركون تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس في لقائهم التشاوري التاسع عشر في جدة والمتعلقة بالمشاريع الخليجية المشتركة في هذا المجال، واستعرضوا عددا من الموضوعات التي تعزز التعاونوالتكامل بين دول المجلس في مجالات النقل والمواصلات، وفي مقدمتهامستجدات تنفيذ مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون،والخطوات والإجراءات التنفيذية المتخذة لتعزيز التكامل اللوجيستيوماتحقق من تقدم في هذا الشأن،وتوفير خيارات إضافيةلنقل السلع والمنتجات بين دول المجلس. كما تناول الاجتماعالتحديات والفرصالمرتبطة بالمشاريع التكاملية لقطاع النقل والخدمات اللوجستيةبين دول المجلس، وبحثسبل تبسيط الإجراءات الجمركية والحدودية، وتفعيل المسارات البديلة للنقل، وتعزيز الربط اللوجستي بين الموانئ والمراكز الحدودية والمناطق الاقتصادية، إلى جانب دعم استخدام التقنيات الحديثة والأنظمة الرقمية الموحدة لتسريع إجراءات التخليص والتفتيش والتتبع،بالإضافة إلىعدد من الموضوعات المتعلقة بالنقل البحري والموانئ،بما يسهم في دعم التكامل الخليجي وتعزيز كفاءة منظومة النقل والخدمات اللوجستية في دول المجلس.

إقرأ المزيد